فاصلين ولكن
مرحباً بكم في منتدى فاصلين ولكن
فاصلين ولكن
مرحباً بكم في منتدى فاصلين ولكن
فاصلين ولكن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فاصلين ولكن

منتدى دع العقل وعش يومك ولكن احترم غيرك لتحترم

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
( جذاب وحبي عذاب )

( جذاب وحبي عذاب )

كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    Empty
مُساهمةموضوع: كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    Icon_minitimeالخميس يونيو 02, 2011 10:02 pm

فضيلة الشيخ أنا فتاة عمري 22 عاماً ، ولكن لدي وقت فراغ طويل على مدار النهار والليل ..

كيف استغل هذا الوقت ؟

الجواب

الشيخ الدكتور عايض عبد الله القرني

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وعلى آله وصحبه ومن والاه ..

لا شك أن المرء لا تزول قدماه حتى يسأل عن عمره فيما أفناه ، وهذا سؤال يؤرق المسلم الذي يقدر الحساب والعقاب حق قدره ، ويتيقن أن هناك آخرة ، والله عز وجل قد أقسم بالوقت لأهميته ..

قال تعالى :

(( وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) )) [ العصر ]

وقال تعالى :

(( وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4) )) [ الفجر ] ..

وقال تعالى :

(( وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) )) [ الضحى ]

لذلك فإن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك ، والكيس من استغل هذا الوقت في طاعة الله عز وجل ، أو بما ينفعه في دنياه مما لا معصية فيه

وأنا أنصحك بأن تقسمي وقتك وأن تجربي حظك مع كتابٍ نافع، أو شريط مفيدٍ، قراءةً واستماعاً

أنصتي لتلاوةٍ عطرةٍ من كتاب الله، علَّ آية واحدة تهز كيانك، وتنفذ إلى أعماقك، وتخاطب وجدانك، فيكون معها الهداية والنور، ويذهب معها اليأس والملل ، والشك، والشبهة، والقنوط

طالعي في دواوين السنة

واقرأي كلام الحبيب في رياض الصالحين؛ لتجدي الدواء الناجع والعلم النافع، الذي يحصنك من الزلل، ويحفظك من الخلل، ويشافيك من العلل؛

فدواؤك في الوحي كتاباً وسنةً، وراحتك في الإيمان، وقرة عينك في الصلاة، وسلامة قلبك في الرضا، وهدوء بالك في القناعة، وجمال وجهك في البسمة، وصيانة عرضك في الحجاب، وطمأنينة خاطرك في الذكر ، وتاج وقتك في العبادة .
منقوووووول
صفاء الرووح
روووح المنتدى
روووح  المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    Icon_minitimeالسبت يونيو 04, 2011 11:25 am

بووووووووووركتي
بنت شبوة
نجمه المنتدى
نجمه المنتدى
بنت شبوة

مُساهمةموضوع: رد: كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    كيف استغل وقت الفراغ عندي ؟    Icon_minitimeالخميس يونيو 09, 2011 6:57 am

جزالله خير

صفحة 1 من اصل 1